|

كتاب جديد يسرد حياة إبراهيموفيتش من معاناة حرب البوسنة إلى نجومية الملاعب

 
 
 
أصدرت إحدى دور النشر السويدية كتابا جديدا يتضمن السيرة الذاتية للرياضى الأكثر شهرة فى البلاد ونجم الفريق الأول لكرة القدم بنادى ميلان الإيطالى ومنتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش.
ويروى الكتاب قصة الشاب الذى نشأ بمنطقة روسينجورد بمدينة مالمو المكتظة بالمهاجرين والذى تحول إلى نجم ساحات ملاعب كرة القدم، بعد أن عاش حية صعبة، إلا أنه نجح فى مواجهتها بمفرده.
وفى حديثه أجرته معه إذاعة السويد، أوضح إبراهيموفيتش - حامل لقب أفضل لاعب بالسويد ستة مرات - أنه يتحدث بصفة أساسية فى السيرة الذاتية التى كتبها بنفسه عن والديه اللذين قدما لاجئين من البوسنة يحملان على كتفيهما معاناة الحرب.
وأضاف إبراهيموفيتش أنه كنتيجة للمعاناة التى عاناها والداه، فقد باتت الأم تضرب أطفالها باستمرار، فيما أدمن الأب المشروبات الكحولية، مما أثر عليه - إبراهيموفيتش - نفسيا، ولكنه كان يلتمس لهما العذر.
وتابع بقوله " كان لوالدتى خمسة أطفال عليها الاهتمام بتربيتهم .. كانت تعمل منظفة ولم يكن دخلها كبيرا، ولكنها تحملت مسؤولية الجميع، فى الوقت الذى كان يعمل فيه أبى هو الآخر ولم يكن لديه الوقت الكافى للاهتمام بنشاطى فى كرة القدم، وذلك بالرغم من أن الأمر أصبح جديا بالنسبة لى."
ونفى إبراهيموفيتش - الذى لم يكمل بعد الثلاثين من عمره - أن يكون هذا الكتاب مؤشرا على أنه قد يعتزل كرة القدم مبكرا، مشيرا إلى أن الرياضة هى الشىء الوحيد الذى يتقنه وعمله متواصل فيها.
 

Posted by عمرو فكرى on 6:44 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0.
اوعى ماتسيبش رد

1 comments for "كتاب جديد يسرد حياة إبراهيموفيتش من معاناة حرب البوسنة إلى نجومية الملاعب"

Leave a reply

تعليقك هاينورنا