|

«جدار عازل» أمام السفارة الإسرائيلية.. والمقاول: كلّفني به المجلس العسكري

محمد العمدة
Sat, 03/09/2011 - 15:42



بدأت شركة مقاولات خاصة، في وقت مبكر من صباح السبت، في إنشاء حواجز خرسانية بارتفاع ثلاثة أمتار أعلى كوبرى الجامعة من الجهة المقابلة للسفاره الإسرائيلية بالجيزة.
وقال المقاول خالد عبد الغني إنه تلقى تكليفاً من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ببناء الجدار، وتسلم الرسوم الهندسية منذ 4 أيام وبدأ بتجهيز المعدات اللازمة، موضحاً أن العمل سينتهي بعد 4 أيام.
ويتكون الحاجز من ثلاثة ألواح خرسانية يصل ارتفاع اللوح إلى متر وعرضه ثلاثة أمتار، توضع فوق بعضها ليصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار. ويوضع عامود حديدى بين كل حاجز وآخر ويتم تثبيت هذه العواميد عن طريق لحام نارى بسور كوبرى الجامعة.
وأكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، لـ«المصرى اليوم»، أن هذا السور الخرسانى لا يشكل خطورة على كوبري الجامعة، وأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أعد كل الدراسات والرسوم الهندسية قبل التنفيذ بالتنسيق مع مهندسي محافظة الجيزة، وأكدت هذه الدراسات عدم إضرار الحاجز الخرساني بالكوبري.
وبالتزامن مع بناء الجدار، شهد مبنى السفارة الإسرائيلية غيابا تاما للمتظاهرين، فيما استمرت قوات الشرطة العسكرية في غلق الشارع الجانبي الذي تقع فيه السفارة تماماً بالمتاريس والحواجز الأمنية والأسلاك الشائكة.
كانت المنطقة المحيطة بالسفارة قد شهدت اعتصاماً ومظاهرات حاشدة، الشهر الماضي، بعد استشهاد ضابط و4 جنود مصريين على الحدود برصاص جيش الاحتلال، وتمكن أحد المتظاهرين من تسلق المبنى وإنزال العلم الإسرائيلي ووضع العلم المصري مكانه، إلا أن السفارة عادت ورفعت علمها على شرفة أخرى، مع بقاء العلم المصري أعلى المبنى.

Posted by عمرو فكرى on 7:54 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0.
اوعى ماتسيبش رد

0 comments for "«جدار عازل» أمام السفارة الإسرائيلية.. والمقاول: كلّفني به المجلس العسكري"

Leave a reply

تعليقك هاينورنا