|

القوى الوطنية تتصدى للافتات الفلول وشباب أسيوط يمزقون دعايا عبد المحسن صالح

 
 
لا جديد فى الصعيد.. لافتات ممزقة، ومؤتمرات هنا وهناك، والكل يغنى على ليلاه الانتخابية. القوى الوطنية تحاول بشتى الطرق التصدى للفلول الذين يجتاحون الشوارع بلافتاتهم. أما الأحزاب الإسلامية فلا تزال تواصل معركة إثبات الوجود.
فى الفيوم حاول حزب النور السلفى معاونة الوحدة المحلية بطامية، لحل أزمة أسطوانات البوتاجاز، التى يستغلها البلطجية فى المتاجرة بهموم المواطن البسيط، قامت الوحدة المحلية بالاتفاق مع اللجان الشعبية لحزب النور بوضع خطة لتوزيع عدد «2000 أسطوانة» على منازل المواطنين فجرا، ودون سابق تنبيه.
وفى شأن متصل قام محمد هاشم أحد كبار فلول الحزب الوطنى «المنحل» وعضو مجلس الشعب السابق والمرشح للانتخابات الحالية عن دائرة أطسا والفيوم على المقعد الفردى، بالذهاب إلى شارع المدارس، ودخل مجموعة من المدارس للدعاية، وهو ما أثار حفيظة القوى السياسية، فقام شحاتة إبراهيم منسق حركة كفاية بالفيوم، بالاتصال بالمحافظ وشرح له تفاصيل الزيارات المشبوهة لعضو الوطنى السابق.
أما فى بنى سويف فشكر الدكتور حمدى زهران مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين، الثورة التى أتاحت الفرصة لحرية الرأى، وأكد مخططات النظام السابق الذى جهز الفاسدين فأخزاهم الله وهزمهم، ليأتى الشعب بالبرلمان. زهران حضر المؤتمر الحاشد الذى أقيم فى الواسطى، مساء أول من أمس، وحضره 3 آلاف من الأهالى، و8 من مرشحى الحرية والعدالة، منهم فاطمة الأسيوطى وعبد الرحمن شكرى.
لم يجد شباب أسيوط حلا آخر فى التعامل مع الفلول سوى تمزيق لافتاتهم الخاصة بالدعاية الانتخابية، حيث لم يترك شباب قرى «علوان، وأولاد رايق، ومسرع، ونجع سبع»، وداخل مدينة أسيوط نفسها، لافتات للقيادى بالوطنى المنحل والمرشح عن دائرة مركز ومدينة أسيوط محمد عبد المحسن صالح، إلا ومزقها.
حزب المصريين الأحرار عقد مؤتمرا انتخابيا فى سوهاج، وبالتحديد فى قرية بنى حميل، حضره نحو 12 ألفا من الأهالى، يتصدرهم المرشح محمد عبد الرحمن أبو هلالى وطارق الرفاعى شيخ الطريقة الرفاعية، وغادة القاضى وهانى سرى الدين ونديم إلياس من اللجنة الرئيسية للحزب. المؤتمر بدأ بتلاوة القرآن، ثم قصيدة شعرية لممدوح السباعى، ثم كلمات المرشحة.
فى سوهاج أيضا تذمر عدد من أئمة المساجد بسبب الدعاية الانتخابية لمرشح قبطى هو شنودة سريال، على قائمة حزب الحرية والعدالة، بالدائرة الجنوبية، حيث تضمنت لافتات تحمل لقب «الشيخ» قبل اسمه، مما اعتبره عديد من أئمة المساجد تعديا على لقب يخص رجال الدين الإسلامى على وجه الخصوص.
الأئمة الغاضبون هددوا بعدم أداء خطبة الجمعة المقبلة، حال تهاون المسؤولين بمديرية الأوقاف عن وقف هذا النمط من الدعاية التى تنال من هيبة وكرامة مشايخ الإسلام، وعلمت «التحرير» أن المرشح شنودة سريال شيخ حصة بقريته التابعة لمركز العسيرات بسوهاج، وهو ما دعاه إلى كتابة لقب شيخ قبل اسمه على اللافتات.
 

Posted by عمرو فكرى on 1:12 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0.
اوعى ماتسيبش رد

0 comments for "القوى الوطنية تتصدى للافتات الفلول وشباب أسيوط يمزقون دعايا عبد المحسن صالح"

Leave a reply

تعليقك هاينورنا