|

الشيخ صالح كامل: السياحة عبادة.. ويطالب بـ ''صندوق لأبن السبيل''

 
 
 
أرجع الشيخ صالح كامل رئيس إتحاد الغرف التجارية الإسلامية ورئيس غرفة جدة للصناعة والتجارة ازدهار النهضة الإسلامية ورواج حركة التجارة في العصر الإسلامي إلى تفعيل دور الزكاة وبيوت المال ووجود منظومة عمل متكاملة لخدمة فقراء المسلمين وتحويلهم إلي مواطنين عاملين.
وقال كامل خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين المؤسسة المصرية للزكاة والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل مساء اليوم السبت في الإسكندرية أن خطة الغرف التجارية الإسلامية هي العمل علي وجود سوق إسلامية مشتركة مع تفعيل دور القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية داخل المجتمعات الإسلامية.
وأشار كامل إلي أن أول من طرح منظومة البيع والتجارة عن طريق البيع بالتقسيط هو الاقتصاد الإسلامي والذي يتطلب زيادة العرض بما يشكل طلب أكثر علي العمالة ودفع عجلة التنمية والاقتصاد إلي الأمام.
ووصف كامل السياحة بالعبادة مؤكدا ضرورة الاهتمام بمنظومة السياحة خاصة بين الدول الإسلامية والعربية مطالبا بوجود صندوق خاص لأبن السبيل في مختلف المدن الإسلامية يتم تمويله من أموال زكاة المسلمين ويختص بالصرف علي الزائرين من المسلمين بعد التأكد من صحة زياراتهم.
ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وغرفة الإسكندرية أحمد الوكيل إن التعاون الاقتصادي بين كافة الدول الإسلامية بإقامة مشروعات مشتركة سيعمل علي توفير فرص عمل جديدة ويؤدي إلي تنمية اقتصادية متكاملة.
وأشار الوكيل إلى أن المشروعات المشتركة يجب ألا تكون في التجارة والصناعة فقط ولكنها يجب أن تشمل كافة المجالات الأخرى مثل البحث العلمي والصحة والتعليم والنقل والمرافق بما يساعد علي تدعيم النهضة الاقتصادية للأمة الإسلامية.
تجدر الإشارة إلي أن بروتوكول التعاون الذي وقع اليوم يحدد الإطار العام لعلاقات العمل والتكامل بين المؤسسة المصرية للزكاة والاتحاد العام للغرف التجارية فيما يخص الزكاة حيث ينص البروتوكول على أن يعمل الطرفان بشكل تكاملي فيما يتعلق بجمع أموال الزكاة وذلك من خلال إنشاء مكاتب ممثلة للمؤسسة بالغرف التجارية التابعة للاتحاد بمختلف محافظات الجمهورية علي أن تقوم تلك المكاتب بتلقي أموال الزكاة باسم المؤسسة.
شهد توقيع الاتفاقية مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية واللواء إيهاب فاروق نائب محافظ الإسكندرية والدكتور محمد الحلواني وكيل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بالمحافظة.

Posted by عمرو فكرى on 1:42 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0.
اوعى ماتسيبش رد

0 comments for "الشيخ صالح كامل: السياحة عبادة.. ويطالب بـ ''صندوق لأبن السبيل''"

Leave a reply

تعليقك هاينورنا